بعدما كانت السلطات المحلية قد قررت في وقت سابق منع نشاط الحمامات خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، داعية أصحاب الحمامات إلى العمل على اعتماد تقنيات غير مستهلكة للماء، وذلك بالنظر للخصاص المسجل في الموارد المائية الناجم عن توالي سنوات الجفاف، وبهدف التدبير الأمثل للماء لضمان تزويد السكان بالماء الشروب في ظروف عادية، تلقى أرباب الحمامات في مدينة وجدة إشعارات شفوية من السلطات العمومية تسمح بفتح الحمامات يوميا طيلة أيام الأسبوع خلال شهر رمضان، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء.
وقد خلف قرار فتح الحمامات طيلة أيام شهر رمضان ارتياحا في صفوف أرباب الحمامات والعاملين بها، بعد أن كانت تفتح خلال أربعة أيام فقط في الأسبوع إثر التدابير المتخذة لترشيد استهلاك المياه.
وتعول السلطات العمومية المهنيين والجمعيات المهنية من أجل التحسيس بأهمية الاقتصاد في استهلاك المياه داخل الحمامات، تفاديا لإجراءات جديدة، علما أن وضعية الموارد المائية تبقى غير مطمئنة.
هذه القرارات يتم تدبيرها على الصعيد المحلي، وبالتالي فإن قرار إعادة فتح الحمامات يعود للسلطات الإقليمية والمحلية حسب وضعية كل منطقة.











































