فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة يدخل على خط التحرش الجنسي بطفلة ويطالب القضاء بإنصاف الضحية

8 أغسطس 2022
(GERMANY OUT) symbolic photo sexual violence, sexual abuse of a child, (Photo by Schellhorn/ullstein bild via Getty Images)


تعرضت الطفلة ،(م) عمرها سبع سنوات ،لاعتداء جنسي بعد التغرير بها ، يوم 12 يونيو من السنة الجارية في الساعة السادسة مساء من طرف راشد يبلغ من العمر حوالي 24 سنة ، بدكانه المختص في بيع المواد الغذائية الكائن بمدينة عين بني مطهر عمالة جرادة، كما أكد اب الطفلة، السيد( ط.م) في رسالة موجهة للجمعية المغربية لحقوق الانسان بوجدة.
يوجد الجاني رهن الاعتقال منذ 14 يونيو بعد اعترافه بالمنسوب اليه من وقائع و أفعال أمام الضابطة القضائية بعين بني مطهر و أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بوجدة.
وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الانسان و هي تتابع هذه النازلة المعروضة على القضاء التي انتهكت فيها حقوق الطفلة المكفولة في المواثيق الدولية لحقوق الانسان و على رأسها اتفاقية حقوق الطفل التي صادق عليها المغرب، بالاعتداء عليها جنسيا:

  • أنها تعبر عن قلقنا البالغ بخصوص هذه النازلة و ما تسببه من أضرار على الصحة البدنية و العقلية و النفسية للطفلة التي توجد في طور النضج و النمو البدني و العقلي.
  • وتنتظر من القضاء أن ينصف الطفلة الضحية(م)،كما تنتظر أن تأخذ المسطرة مجراها الطبيعي و القانوني بعيدا عن أية مساومة لأب الطفلة الضحية بهدف التنازل عن متابعة الجاني.
    عن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان -وجدة-.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق