توقيف 1270 شخصا في محيط المؤسسات التعليمية بسبب المخدرات خلال 3 أشهر

9 مايو 2022
توقيف 1270 شخصا في محيط المؤسسات التعليمية بسبب المخدرات خلال 3 أشهر

أوضح وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، في جوابه عن سؤال شفوي بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أنه في الثلاثة أشهر الأولى من 2022، بلغ عدد القضايا المنجزة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات، 1200 قضية مع توقيف 1270 شخصا منهم 53 قاصرا.

وقال وزير التربية الوطنية، إن وزارته تعمل بتنسيق مع الفرق الأمنية، على مراقبة محيط المؤسسات التعليمية وتطهيرها من كل الأنماط الإجرامية.

المـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــء - وجدة 7 Oujda

وشدد الوزير على أنه في مجال محاربة الإدمان على المخدرات في الوسط المدرسي، تعتمد الوزارة على إدماج مفاهيم محاربة الظاهرة في المناهج الدراسية، بالإضافة إلى التحسيس والتوعية.

وتحدث الوزير، أيضا عن التثقيف بالنظير داخل النوادي الصحية والتكوين في مجال محاربة المخدرات.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن عدد المستفيدين من حملات التوعية والتحسيس، المنجزة بالتعاون مع المصالح الأمنية، بلغ أزيد من 243 ألف تلميذ، وأكثر من 960 جمعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق