عدد الوفيات في صفوف الحجاج يتجاوز الألف

20 يونيو 2024
عدد الوفيات في صفوف الحجاج يتجاوز الألف

يواصل أقرباء الحجاج من جنسيات مختلفة الخميس البحث عن ذويهم الذين فقدوا أثناء أداءهم للفريضة الخامسة في الإسلام فيما تعدت حصيلة الضحايا أكثر من 1000 قتيل غالبيّتهم مصريون، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، قضى معظمهم لأسباب مرتبطة بالطقس الحار.

ففي الوقت الذي أكد فيه مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة عدم توفره على معطيات تفيد بوجود حجاج مغاربة ضمن الضحايا، تجاوز عدد وفيات الحجاج هذا العام الألف حسب حصيلة قامت بنشرها وكالة الأنباء الفرنسية، فيما أشار مصدر دبلوماسي إلى أن معظم الضحايا لا يحملون تصاريح للحج.

وقال الديبلوماسي للوكالة إن 58 حالة وفاة إضافية سجلت في صفوف الحجاج المصريين، ما يرفع عدد المصريين المتوفين في الموسم الحالي إلى 658 على الأقل، بينهم 630 لا يحملون تصاريح للحج.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة أنه توفي ما لا يقل عن 550 حاجا هذا العام بسبب الطقس الحار، معظمهم من المصريين والأردنيين.

ووصلت درجات الحرارة هذا الأسبوع في السعودية إلى 45 درجة مئوية، وفي مكة سجلت 52 درجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق