على إثر الحرائق التي اندلعت في عدد من المدن الجزائرية، أطلق نشطاء مغاربة وجزائريون حملة واسعة لمطالبة حكام الجزائر بقبول مساعدة الرباط في إخماد الحرائق، وذلك بعدما أبدى مسؤولون مغاربة استعداد المغرب للمساهمة والمساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في الولايات الجنوبية بالجزائر .
ودعا النشطاء المغاربة والجزائريين حكام قصر المرداية إلى تجاوز حالة الجمود التي تطبع علاقتهم مع المغرب، وقبول مساعدات الرباط في إخماد الحرائق من أجل إنقاذ حياة المواطنين الجزائريين وحماية التنوع البيئي في البلاد .
وعبر عدد من النشطاء الجزائريين عن سعادتهم بمبادرة المغرب واستعداده للمشاركة في إخماد هذه الحرائق، التي خلفت خسائر كبيرة في الأرواح وفي الغطاء الغبوي بالجزائر، بعدما أتت على آلاف الهكتارات.











































