إيقاف رئيسة والمدير التقني لفريق نادي وجدة لكرة القدم النسوية لمدة 5 سنوات على خلفية اختلالات واستغلال مالية الفريق في شؤون خاصة

17 نوفمبر 2023
إيقاف رئيسة والمدير التقني لفريق نادي وجدة لكرة القدم النسوية لمدة 5 سنوات على خلفية اختلالات واستغلال مالية الفريق في شؤون خاصة

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمعة، سلسلة من العقوبات في حق مسؤولين ولاعبين لكرة القدم في البلاد. شملت العقوبات أفعالا تتراوح بين شتم مؤسسات تنظيم اللعبة في المغرب، والتحرش الجنسي.

أبرز هذه القضايا كانت لرئيس نادي نهضة المضيق لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لتوجيهه رسائل للاعبات عن طريق تطبيق المحادثات الفورية ” واتساب” تتضمن عبارات تنم عن التحرش الجنسي.

كذلك، تم توقيف المدير التقني لفريق نادي وجدة لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لاستغلاله مالية الفريق في شؤون خاصة.

في نفس السياق، اكتفت اللجنة بإصدار إنذار في حق الكاتب العام لفريق أولمبيك أسفي، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتضمينه لعبارات غير لائقة في مراسلة وجهها للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في إطار المراسلات الإدارية.

كما أوقفت لجنة الأخلاقيات رضوان العلالي، المدرب السابق لفريق رجاء بني ملال، لـ3 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، لإدلائه بتصريحات يتهم من خلالها الحكم الذي قاد اللقاء جمع بين فريقي رجاء بني ملال والكوكب المراكشي، برسم الجولة 5 من البطولة الاحترافية في قمسها الثاني بالتحيز دون دليل.

أيضا جرى توقيف مدرب فريق الاتفاق المراكشي، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لإدلائه بتصريحات يشكك من خلالها في نزاهة ومصداقية المنافسة الرياضية، خلال المباراة التي جمعت فريقه مع الإتحاد الإسلامي الوجدي، برسم الجولة 6 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني كما تم تغريم نادي رجاء زهور أسفي لكرة القدم النسوية، مبلغ 30 ألف درهم، لقيام كاتبه الإداري بمحاولة تغليط الطاقم الطبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتقديمه لاعبة للفحص الطبي باسم لاعبة أخرى.

وأوقفت اللجنة المذكورة، الكاتب العام لفريق نادي رجاء زهور أسفي، كريم الجيادي مدير النادي لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمهما مبلغ 30 ألف درهم، ولاعبة نادي رجاء زهور أسفي لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف درهم، ولاعبة النادي كذلك، لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف درهم.

وتم توقيف رئيسة فريق نادي وجدة لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمها مبلغ 50 ألف درهم، لوجود اختلالات في تدبير مالية النادي، مخالفة بذلك لعقدة الأهداف الموقعة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق