بعد حصوله على ثقة الأغلبية المطلقة في البرلمان.. سانشيز رئيسا للحكومة الإسبانية مجددا 

16 نوفمبر 2023
بعد حصوله على ثقة الأغلبية المطلقة في البرلمان.. سانشيز رئيسا للحكومة الإسبانية مجددا 

أعيد انتخاب الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي، بيدرو سانشيز، اليوم الخميس، رئيسًا للحكومة الإسبانية بالأغلبية المطلقة في البرلمان الإسباني.

وحصل سانشيز على 179 صوتًا مؤيدًا و171 معارضًا، وذلك بفضل دعم نواب حزب العمال الاشتراكي العمالي، وسومار وباقي الاحزاب ورفض PP وVox وUPN.

واقترب زعيم حزب الشعب ألبرتو نونيز فيجو من بيدرو سانشيز لمصافحته بعد معرفة نتيجة التصويت، وفقا للعرف البرلماني

وحلّ سانشيز ثانيًا خلف منافسه المحافظ ألبرتو نوننيث فيخو في انتخابات 23 يوليوز، واستطاع تشكيل تحالفات مع أحزاب إقليمية متعددة في الأسابيع الأخيرة يعد دعمها حاسماً بعدما لم تفرز الانتخابات أغلبية واضحة في البرلمان.

وأجرى سانشيز في سياق ذلك، محادثات خصوصاً مع الحزب الانفصالي في كاتالونيا “معًا من أجل كاتالونيا” (خونتس بير كاتالونيا) برئاسة كارليس بوتشيمون الذي فر إلى بلجيكا منذ 6 سنوات هربًا من إجراءات قانونية على خلفية دوره في قيادة مسعى المنطقة الواقعة في شمال شرق البلاد للاستقلال عام 2017.

ولقاء دعم سانشيز، طالب بوتشيمون بعفو عن مئات الأشخاص الذين يواجهون تحرّكاً قضائياً بسبب دورهم في مسعى كاتالونيا للاستقلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق