الأعراس والحفلات ترفع أسعار الدجاج في المغرب

7 يوليو 2024
الأعراس والحفلات ترفع أسعار الدجاج في المغرب

يشهد سوق الدجاج بالمغرب ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار خلال الفترة الحالية، حيث تراوحت ما بين 15 و 16 درهمًا للكيلوغرام الواحد، وذلك تزامنًا مع موسم الأعراس والحفلات.

وأكد مسؤول التواصل بالفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، خالد الرابطي”، أن استقرار أسعار الدجاج خلال هذه الفترة من العام أمرٌ غير معتاد، حيث عادةً ما يسجل انخفاض ملحوظ بسبب تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين مع اقتناء الأضاحي ولوازمه.

و في تصريحه للصحافة، أرجع الرابطي هذا الاستقرار إلى عدة عوامل، أبرزها تراجع الدورة الإنتاجية حيث سجلت تراجعًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج، وقلة توفر المياه، واحتياط المربين من ارتفاع درجات الحرارة.

إضافة لازدياد الطلب، فقد شهدت الفترة الحالية إقبالًا ملحوظًا على استهلاك لحوم الدواجن، وذلك لعدة أسباب، من بينها عجز بعض العائلات عن شراء الأضاحي بسبب ارتفاع أسعار الأضاحي بشكل كبير هذه السنة، فلجأت بعض العائلات إلى استهلاك لحوم الدواجن كبديل.

فضلا عن حلول موسم الأعراس والحفلات، فارتفع بذلك الطلب على لحوم الدواجن بشكل ملحوظ، حيث تُعدّ عنصرًا أساسيًا في الولائم والمناسبات المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق