كَملَت.. الجامعة الوطنية للمخابز تأجل الحسم في قرار الزيادة في ثمن الخبز الأساسي في انتظار مخرجات الحوار  مع الحكومة 

31 مايو 2024
كَملَت.. الجامعة الوطنية للمخابز تأجل الحسم في قرار الزيادة في ثمن الخبز الأساسي في انتظار مخرجات الحوار  مع الحكومة 

أعلنت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، في بلاغ لها أن سعر الخبر لن يعرف أي زيادة حاليا، رغم الزيادة التي طالت أسعار قنينات الغاز/ مشيرة إلى إرجاء إمكانية تحيين الأسعار لما بعد اللقاء المرتقب بين المهنيين والقطاعات الحكومية ذات الصلة.

وقالت الجامعة، أنها ستؤجل الحسم في قرار الزيادة في ثمن الخبز الأساسي في انتظار مخرجات الحوار  مع الحكومة والقطاعات الوزارية المعنية.

وأشارت الجامعة إلى أنها تواصلت مع وزارة الداخلية ، حيث تم  الاتفاق  على عقد لقاء مشترك حول قضايا القطاع المستعجلة عما قريب، يحضره إلى جانب الجامعة كل من وزارتي الداخلية والفلاحة والمكتب الوطني للحبوب والقطاني.

كما أعلنت أنها  راسلت  وزير الداخلية حول معالجة ظاهرة انتشار المنتجات القصديرية، وراسلت وزيرة المالية من أجل تمتيع قطاع المخابز بظروف التخفيف عليه بسبب هشاشته من خلال التخفيض من نسب مساهمته في الضرائب والضمان الاجتماعي مثله مثل باقي القطاعات الهشة، مطالبة المديرية العامة للضرائب حول إيجاد حل لمتأخرات الضرائب يتماشى مع هشاشة القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق