رغم أنه يتوفر على لا ئحة مكتوب عليها “ممنوع الجلوس” مسجد “الفضيلة” الكائن بساحة سيدي عبد الوهاب يتحول إلى محطة للاستراحة

4 يوليو 2024
رغم أنه يتوفر على لا ئحة مكتوب عليها “ممنوع الجلوس” مسجد “الفضيلة” الكائن بساحة سيدي عبد الوهاب يتحول إلى محطة للاستراحة

رغم أنه يتوفر على لا ئحة مكتوب فيها “ممنوع الجلوس”، تحولت بوابة مسجد “الفضيلة” الكائن بباب سيدي عبد الوهاب، الموجود بقلب مدينة وجدة، مؤخرا إلى متنفس جديد للعائلات، ومحطة استراحة لمجموعة من المارة أمام المسجد في الصباح والمساء، وسواء عندما يكون المسجد مغلقا أو مفتوحا لدخول وقت الصلاة.

ويتوافد بكثرة على بوابة المسجد العائلات وأطفالهم خصوصا بعد صلاة العصر مباشرة، حيث يكون الإقبال كبيرا ويزداد مع صلاة المغرب.

عائلات بأكملها تقضي ساعات طويلة في استراحة تامة على بوابة المسجد، وقد لوحظ أطفال يجلبون لعبهم ودراجاتهم الهوائية ويتسابقون فيما بينهم، مما يصنع الفرجة لمرتادي المكان، فيما تجلس النسوة فيما بينهن يتجاذبن أطراف الحديث، خصوصا في الأيام الأخيرة التي تسجل ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، ضاربين عرض الحائط حرمة المسجد الذي يستقبل عددا كبيرا من المصلين نظرا لتواجده وسط المدينة..

مسجد الفضيلة بني أساسا لاستقطاب المؤمنين تجار أسواق باب سيدي عبد الوهاب الذين فرحوا ببناء هذا المسجد العظيم والجميل لأنه يجسد بالنسبة إليهم مسجد القرب، مسجد ييسر لهم أداء واجبهم الديني ويمكنهم من ربح تجارتهم.

وقد احتضنت ساحة باب سيدي عبد الوهاب، مسجدا كبيرا وعظيما هو مسجد الفضيلة، الذي أضفى على هذا المكان ذي الأبعاد الحضارية والتاريخية بُعدا دينيا وروحيا انسجاما مع المعالم التاريخية الإسلامية واستجابة لنداءات ساكنة وجدة المتشبعة بالاسلام عقيدة وشريعة. وللإشارة فقد تم تدشين مسجد الفضيلة من طرف الملك محمد السادس نصره الله يوم الجمعة 21 يوليوز 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق