درجات حرارة معتدلة أو أقل من معدلاتها الفصلية وأحيانًا باردة ليلاً مع بداية الأسبوع القادم

6 يونيو 2024
درجات حرارة معتدلة أو أقل من معدلاتها الفصلية وأحيانًا باردة ليلاً مع بداية الأسبوع القادم

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تشهد البلاد درجات حرارة معتدلة أو أقل من معدلاتها الفصلية، وأحيانًا باردة ليلاً، مع بداية الأسبوع القادم.

وإلى جانب ذلك، من غير المستبعد أن تعرف أقاليم أقصى الشمال الغربي بعض التساقطات الضعيفة نهاية هذا الأسبوع.

كما أنه من غير المستبعد أيضاً أن تعرف أيام عيد الأضحى المبارك درجات حرارة معتدلة وأحيانًا أقل من معدلاتها الفصلية.

وقد عرفت المناطق الشرقية من المملكة،

ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة يومه الخميس 6 يونيو 2024، في المناطق الشرقية من المملكة، وذلك بسبب تواجد منخفض جوي صغير بالقرب من السواحل الأطلسية المغربية.

ووفقًا للنشرة الجوية، فإن المنخفض الجوي يدور حوله الرياح عكس عقارب الساعة، مما سيؤدي إلى سحب الهواء الحار من الجنوب، ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت في المناطق الشرقية.

وسيتسبب تحرك القطرة الباردة (المنخفض الجوي الصغير) نحو الشرق في وصول تيارات هوائية غربية باردة نسبيًا، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة في المناطق الساحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق