أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الجمعة، أنه تقرر تمديد قرار تعليق الرحلات الجوية، إلى غاية نهاية شهر يناير المقبل. وقال المكتب في بيان له: “تقرر تمديد تعليق الرحلات الجوية المتعلقة بالمسافرين، من المغرب وإليه، إلى غاية 31 من شهر يناير المقبل”.
وكانت السلطات المغربية قد أعلنت قبل حوالي أسبوعين أنها قررت إنهاء العمل بالإجراء الذي سبق واتخذته لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة.
وبحسب بلاغ اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كوفيد-19، فإنه ابتداء من تاريخ 23 دجنبر ستتم إعادة العمل بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين في اتجاه المملكة.
ويأتي هذا القرار إثر الانتشار الواسع لمتحور “أوميكرون” على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوربي للمغرب. وفق المصدر ذاته.











































