مع اقتراب العيد.. زيادات جديدة مرتقبة في سعر “الفاخر”

7 يونيو 2024
مع اقتراب العيد.. زيادات جديدة مرتقبة في سعر “الفاخر”

يرتقب أن تشهد هذه المادة زيادات جديدة مع اقتراب عيد الأضحى، ونبه سؤال  كتابي موجه لوزير الفلاحة إلى كشف الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل ضبط أسعار الفحم الخشبي “الفاخر” في الأسواق، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى، و الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمراقبة وتقييم تأثير تكاليف النقل والاستيراد على أسعار الفحم الخشبي، وبالتالي ضمان عدم استغلال التجار لزيادة الطلب في هذه الفترة لرفع الأسعار بشكل غير مبرر.

ونبه السؤال  الكتابي إلى أن أثمنة الفحم شهدت ارتفاعا وسط تبريرات متضاربة للتجار حول أسعار فحم “الليمون” و”الكروش” في أسواق الجملة المغربية، حيث يشير بعض التجار  إلى زيادة قدرها درهمان في الأسعار مقارنة بالعام الماضي.

ووصل سعر الكيلوغرام الواحد من فحم الليمون، الذي يلقى إقبالا كبيرا مع قرب عيد الأضحى بالنظر لجودته، إلى 7 دراهم ويباع في الأسواق الشعبية بحوالي 11 و12 درهما، ومن المرجح أن يعرف زيادة جديدة في الأيام المقبلة، حسب ذات المصدر.

وكان سعر الكيلوغرام الواحد من الفاخر،  يتراوح في سنة 2023  بين خمسة دراهم إلى ستة دراهم في أسواق الجملة، ويباع في الأسواق الشعبية بحوالي 10 دراهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق