بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف “متحدون من أجل الأرض: إرثنا. مستقبلنا”

24 يونيو 2024
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف “متحدون من أجل الأرض: إرثنا. مستقبلنا”

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة مختبر دينامية الأوساط الجافة، الاعداد والتنمية الجهوية  وفضاء التضامن والتعاون للجهة الشرقية والتجمع البيئي لشمال المغرب وجمعية ملوية للبيئة والتنمية برأس الماء وجمعية أصدقاء البيئة بوجدة وجمعية أصدقاء غابة سيدي معافة بوجدة والثانوية التأهيلية برأس الماء ومنتدى الجغرافيين الشباب للبحث والتنمية المستدامة بالمنطقة الشرقية والجمعية المغربية للمبادرات التنمية والتضامن وجمعية البيئة والتنمية للأعمال الاجتماعية  بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات المديرية الاقليمية لوجدة-أنكاد وشركة SOS أنكاد للنظافة، “نظمت” نشاطا بيئيا تحسيسيا حملة توعية ونظافة بمنتزه غابة سيدي معافة، تحت شعار:”متحدون من أجل الأرض: إرثنا. مستقبلنا” وذلك يوم السبت 22 يونيو 2024.

كما قام المتطوعون والمتطوعات من شباب وتلاميذ وطلبة وأساتذة وفاعلين من المجتمع المدني بعملية تشجير لإثارة الانتباه على أهمية استعادة غابة سيدي معافة بصفتها المتنفس الوحيد لمدينة وجدة التي تدهورت نتيجة الجفاف والأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق