حجز وإتلاف 81 كيلوغراماً من المواد الفاسدة ومقويات جنسية مهربة بالسعيدية

منذ دقيقة واحدة
حجز وإتلاف 81 كيلوغراماً من المواد الفاسدة ومقويات جنسية مهربة بالسعيدية

في إطار جهود حماية صحة المستهلك, وفي وقت ترفع فيه السلطات المحلية بمدينة السعيدية من درجة التأهب واليقظة الصحية، تزامناً مع اقتراب فصل الصيف وتزايد توافد الزوار، لضمان معايير السلامة والجودة في المواد المعروضة بالأسواق المحلية، مع مباشرة الإجراءات القانونية والزجرية في حق المخالفين، شنت لجنة مختلطة للمراقبة بمدينة السعيدية، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 يونيو الجاري، حملات تفتيشية واسعة استهدفت عدداً من المحلات التجارية والمطاعم، أسفرت عن حجز وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك ومنتجات غير مرخصة.

وجرت هذه العمليات الميدانية تحت إشراف السلطة المحلية بالملحقة الإدارية للقصبة، وبمشاركة ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، ومندوبية وزارة الصحة، إلى جانب عناصر الأمن الوطني والوقاية المدنية، حيث تم ضبط مخالفات شملت مواد منتهية الصلاحية وأكياساً بلاستيكية ممنوعة.

وبحسب المعطيات الميدانية، فقد مكنت الجولات التفتيشية من مصادرة نحو 4.1 كيلوغرامات من المواد الفاسدة في المطاعم، و35 كيلوغراماً من المواد منتهية الصلاحية في المتاجر، بالإضافة إلى ضبط 9 كيلوغرامات من المقويات الجنسية غير المرخصة والمهربة التي كانت معروضة للبيع بشكل غير قانوني، فيما تم إتلاف إجمالي المحجوزات الذي بلغ 81 كيلوغراماً في حضور أعضاء اللجنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق