“فيديو” في مشهد لا يتكرر كل يوم.. صاعقة تضرم النار في شجرة نخيل بوجدة

15 يونيو 2024
“فيديو” في مشهد لا يتكرر كل يوم.. صاعقة تضرم النار في شجرة نخيل بوجدة

مشهد لا يتكرر كل يوم، صاعقة تتسبب في إضرام النار بشجرة نخيل في في حي لازاري بمدينة وجدة.، حيث حدثت صاعقة البرق زوال يومه الست ضربت المنطقة، كما تسبب الحادث في عرقلة حركة المرور.

وفور علمها بالواقعة حلت عناصر الوقاية المدنية لعين المكان لإخماد النيران بمساعدة الساكنة ، حيث تم في الأخير السيطرة على الحريق.

للإشارة فالإصرار على غرس النخيل ينتهك الهوية الجمالية للجماعات الترابية، كما أن النخلة المغروسة بغير مجالها الأصل تواجه صعوبات كبيرة في صحتها ونموها، وتنتهي غالباً بالموت، على نحو مأساويّ.

وطالبت فيما سبق جمعيات بيئية بضرورة وقف غرس النخيل بالمغرب، والاستعاضة عنه بغرس الشجر، حيث أنّ الاستمرار في الأمر يعني “الإمعان في تدمير التنوع البيولوجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق