تسليم تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 22 نزيلا سابقا بالمؤسسات السجنية بجرادة

20 نوفمبر 2023
تسليم تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 22 نزيلا سابقا بالمؤسسات السجنية بجرادة

في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والرامية إلى المساعدة على الادماج الاجتماعي والاقتصادي للسجناء، من خلال دعم المقاولات الصغرى والأنشطة المدرة للدخل لفائدة المفرج عنهم المقيمين بإقليم جرادة. قامت مؤخرا، مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بجرادة، بتسليم تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 22 نزيلا سابقا بالمؤسسات السجنية. وقد رصد لهذه المبادرة، غلاف مالي يقدر بأزيد من 825 ألف درهم،

وتم تسليم هذه التجهيزات والمعدات الموزعة على مجالات الصناعة والفلاحة والخدمات على المستفيدين، خلال حفل ترأسه عامل إقليم جرادة مبروك ثابت، بحضور المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة الشرق، عبد الحليم ميري، ومسؤولين آخرين.

وأكد ميري، أن هذه العملية تندرج في إطار اتفاقية شراكة بين المؤسسة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، مبرزا أن المشاريع الموزعة تشمل قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.

وأوضح أن العملية تندرج في إطار استراتيجية المؤسسة لإعادة إدماج السجناء، وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف تحقيق إدماج فعلي وحقيقي لهذه الشريحة من المواطنين في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي، مذكرا بأن العملية تعتبر امتدادا لمجموعة من البرامج التأهيلية والإصلاحية التي تنهجها المؤسسة بمعية شركائها.

يذكر أن 531 سجينا سابقا، استفادوا من دعم الأنشطة المدرة للدخل على مستوى جهة الشرق، منهم 77 مستفيدا بجرادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق