فيروس بوحمرون يستنفر وزير الصحة بعد انتشاره في صفوف البالغين

15 نوفمبر 2023
فيروس بوحمرون يستنفر وزير الصحة بعد انتشاره في صفوف البالغين

أفادت مصادر أن فيروس الحصبة rougeole،  الذي يعرف بأنه يصيب الأطفال ويتلقون جرعة من اللقاح لمواجهته والحد منه، بات يصيب حتى كبار السن، ففي هذا الصدد، عقد وزير الصحة خالد أيت طالب لقاء مؤخرا مع عدد من مندوبي قطاع الصحة حول خطر تفشي وباء الحصبة بوحمرون، في وسط البالغين في منطقة سوس ماسة.

وتشير مصادر إلى أن الفيروس ظهر في جهة سوس ماسة، حيث تم إحصاء إصابة حوالي 130 شخصا به في المنطقة. ويهدف لقاء الوزير بالمسؤولين عن قطاع الصحة إلى اتخاذ تدابير لمحاصرة المرض، والحد من انتشاره.

وقد استقبل المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، لحالات مرضية تتعلق بعلامات طفح جلدي على مستوى الوجه وعدة أعراض للحمى والسعال الجاف والقيء ومغص قوي على مستوى البطن. وهي حالات لأشخاص ينحدرون  من دوار تاركة انجعاف إيموزار، ودوار تيسك بجماعة تيقي، ودوار تامالوت، ودوار تيمولاي بجماعة أقصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية
موافق